الثلاثاء، 9 يناير 2018

كيفية حذف فيروس Shortcut المزعج من الفلاشة نهائيا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله

كيفية حذف فيروس Shortcut المزعج من الفلاشة نهائيا


يعتبر الفيروس المعروف ب فيروس الإختصارات أو "Shortcut" من الفيروسات المزعجة التي يصادفها مستخدمي الكمبيوتر و الفلاشة خاصة .و التي تجعلهم يدخلون في دوامة , و خاصة لما تكون الفلاشة تحتوي على ملفات و درووس مهمة.حيث تقوم الفيروسات بإخفاء تلك الملفات و المجلدات و تقوم بإختصارها, و إذا صادف و قمنا بالضغط عليهاو تظهر رسالة خطأ.
توجد على النت الكثير من الشروحات حول كيفية حذف هذه الفيروسات لكن كل شرح و طريقته.

أما على مدونة galactica سأقوم بشرح طريقة جديدة و سهلة لحذف هذا الفيروس المزعج , و غعادة إظهار الملفات المخفية من جديد.




هذه الطريقة تعتمد على أداة رائعة اسمها USB File Unhider وهي أداة مجانية تماماً ويمكنكم  تحميلها من الرابط الموجود أسفل هذه التدوينة مع العلم بأن حجمها صغير جداً ولا يتعدى 56 كيلوبايت فقط. بعد أن تقوم بتحميل الأداة فك الضغط عنها ومن ثم قم بتشغيلها مباشرةً حيث لا تحتاج إلى تثبيت لأنها أداة محمولة، وعند فتحها ستتظهر لك الواجهة الخاصة بها والتي توضحها الصورة أدناه.




بعد أن تضغط على الخيار Select Drive or Folder تختار الفلاشة USB المصابة بالفيروس، ومن ثم عليك تحديد الخيارUnhide Files/Folders  لكي يتم إظهار الملفات والمجلدات المخفية, وبعدها  تقوم بتحديد الخيار Remove Shortcut Viruses لكي يتم إزالة الاختصارات التي تم إنشائها بسبب الإصابة بالفيروس، كما أنه يمكنك أن تقوم بتحديد الخيار Remove Autorun لكي يتم إزالة فيروس autorun من الفلاشة.

وبعد أن تقوم بالخيارات التي تناسبك عليك أن تقوم بالضغط على Proceed لكي يتم تنفيذ الأوامر التي تم تحديدها. هذه الأداة تعتبر من الأدوات المميزة لحل مشكلة هذه الفيروسات المزعجة وأتمنى , أني قدمت لكم حلاً فعالاً من خلال هذه التدوينة.

رابط تحميل الأداة USB File Unhider
كلمة السر galactica

0 comments: